امتياز اسلامي
أهلا وسهلا بيك(ى) أيها الزائر(ة)

يسعدنا تسجيلكم وإنضمامكم لأسرتنا الكريمة مع تحيات الإدارةSadمى ومنار وسمية)

عالم الأسطوره........!

اذهب الى الأسفل

عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الأحد أغسطس 08, 2010 6:57 am




حين ترتعش الذاكرة ....


بدرجة من الفكر تتجمد تحت الصفر ....



يبدأ صراخهم يلوح بأفق الخيال


البعض منها أصبح أقصوصة ما قبل النوم


والبعض الآخر منهم لا زلنا نعتقد بوجودهم بيننا


سجلهم التاريخ كـ/ أسطورة



وروتهم الأقلام داخل الأقصوصة


هو عالم سفلي ..


يحتاج الى الكثير من التأمل للوصول اليه


هم أبطال عالم الأسطورة..



في هذا المتصفح سوف نتعرف على شخصيات كثيرة


دراكولا .... فرنكشتاين ... المستذئب ... وحش الماء ... والكثير


على أمل ان نشبع الفضول الأسطوري داخل أحلامكم


ونكتشف الحقيقي منها


هنا فقط سأعيش معكم داخل عالم غريب


فكونوا على الموعد بشخصيات


عالم الأسطورة ......!

بانتظار تفاعلكم حتى يبدأ توافد القصص الاسطورية .........
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الإثنين أغسطس 09, 2010 8:02 am

1... دراكـــــــولا dracula...
(دراكولا) , و اسمه الحقيقي (فلاد تيبيس) , هو شخصيه حقيقة وليست اسطوريه , نسجت حوله الكثير من الحكايات و نسبت له الكثير من الافعال المرعبه التي نقلته الى عالم الشخصيات الأسطوريه.

ولد (فلاد تيبيس) في رومانيا في شهر نوفمبر 1431 م , وفي نفس العام, قام الامبراطور (سيغيسمند) بتعيين والده (دراكول) كحاكم عسكري لـ (ترانسلفانيا) .

تم اطلاق اسم (دراكولا) عليه نسبة الى والده (دراكول) حيث ان كلمة دراكولا تعني ( ابن دراكول) حيث كان والده
يحب إطلاق عليه اسم دراكيوليا وتعني بالعربية التنين
في عام 1436م , أصبح والده (دراكول) أميرا على احدى الاقاليم الرومانية الثلاث , عاش فلاديمير مع والده ست سنوات في القصر الأميري. حتى كان العام 1442م حيث تم احتجاز دراكولا و أخيه الاصغر(رادو) كرهائن عند السلطان مراد الثاني , بقي دراكولا في تركيا حتى عام 1448م بينما بقي أخيه هناك حتى عام 1462م , عموما , أطلق الاتراك سراحه منذ العام 1447م حيث أبلغوه بأن والده قد اغتيل بنفس العام بتخطيط من (فلادسيلاف الثاني) , كما علم أيضا عن مقتل أخيه الاكبر بدفنه حيا.

عندما أصبح فلاد تيبيس في السابعة عشر من عمره, انطلق مدعوما من الباشا مصطفى حسن بقوات من فرسان الاتراك , وتحركه الرغبة بالانتقام , وقام باحتلال الاقليم الذي تم اغتصابه من والده , و حاصر (فلادسيلاف الثاني) لمدة شهرين حتى استطاع هزيمته و قتله. و بهذا تحققت أولى امنياته وهي : الانتقام من قاتل والده! .




بدأت بعدها مرحلة الانتقام من قتلة أخيه حيث قام بأسر كل من له علاقه بمقتله مع عوائلهم ولم يستثن أحدا منهم , قام بتعليق كبار السن منهم على الخوازيق و أمر الباقين بالرحيل الى منطقه تبعد خمسون ميلا حيث أمرهم ببناء قلعة عظيمه له , مات الكثير منهم اثناء بنائها , وتعرف الآن بـ ( قلعة دراكولا).


<<صورة حقيقية لقلعة دراكولا

أصبح دراكولا معروفا بتطبيقه العقاب الوحشي على أعدائه , مثل سلخ جلودهم , القائهم في الماء المغلي , قطع اعناقهم , فقع أعينهم , حرقهم , شوائهم و دفنهم أحياء ...الخ . كما كان يهوى قطع أنوفهم و أذانهم و أطرافهم . غير أن أسلوب التعذيب القاتل المحبب بالنسبة له و الذي اشتهر فيه هو: الخازوق , حتى أصبح الاتراك يطلقون عليه اسم (أمير الخوازيق) .



كان صارما جدا في تطبيق عقوبة الخازوق , حيث يطبقها على أي خطأ يرتكبه أحدهم مثل أن يكذب او يسرق او حتى يقتل , فإن مصيره هو الخازوق. وبلغ من شدة صرامته و خوف الناس منه , أن وضع كأسا من ذهب في الميدان الرئيسي لعاصمته , بدون أي حراسه , ليشرب به المسافرون و عابروا السبيل الماء , وطبعا لم يجرؤ أي أحد على سرقته طوال فترة حكم دراكولا.



كان ينظر الى الفقراء و المشردين على أنهم مجرد لصوص , قام مره بدعوة جميع فقراء مدينته الى قلعته لحضور وليمة عظيمة أعدها خصيصا لهم , وطبعا لبى الجميع دعوته حيث أكلوا و شربوا كل ما يشتهون وهم لا يصدقون أعينهم! , وبعد أن انتهوا من الأكل سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون أن تتخلصوا من فقركم و الآمكم الى الابد؟ , فصاحوا بحماس: نــعــم !!
, فخرج مع جنوده من قلعته و أقفل أبوابها على هؤلاء المساكين, ثم أمر جنوده بإيقاد نار عظيمه و حرق كامل القلعه! وبالطبع , لم ينج منهم أحد ! وكانت هذه نهاية مشاكلهم الى الأبد كما وعدهم دراكولا!!.

في عام 1462م , بدأ دراكولا حملة عسكرية ضد الاتراك على امتداد نهر الدانوب , كانت مخاطرة كبيره حيث أن قوات السلطان محمد الثاني كانت أكثر عدة و عتاد من قواته , على أي حال , استطاع دراكولا ان يحقق الكثير من الانتصارات , مما اثار غضب السلطان محمد الثاني و قرر معاقبته باحتلال كامل الاراضي التي يسيطر عليها , فقام بتجهيز جيش بقوات تفوق جيش دراكولا بثلاث مرات , و عندما وجد دراكولا نفسه وحيدا أمام هذا الجيش بدون أي مساعده من حلفائه , اضطر الى الانسحاب , واثناء انسحابه قام بحرق القرى التي كانت تابعه له كما قام بتسميم الآبار , حتى يصعب على الاتراك أن يجدوا شيئا ليأكلوه أو يشربوه. وعندما وصل السلطان محمد الثاني الى عاصمة أمارة دراكولا, واجه منظرا بشعا : الآلاف من الاوتداد تحمل بقايا الاسرى الاتراك المقدر عددهم بـ 20 ألفا !

قام السلطان محمد الثاني بتسليم راية المعركه الى (رادو) , الأخ الاصغر لدراكولا , حيث كان الاتراك يفضلون تسليمه عرش الاقليم بدلا من دراكولا المتمرد عليهم . قام (رادو) بمطاردة أخيه حتى حاصره في قلعه على نهر الأرغيس , هناك , قامت زوجة دراكولا بالانتحار خوفا من وقوعها بالاسر بيد الاتراك حيث رمت بنفسها الى النهر و غرقت. أما دراكولا , فلم يكن من صنف الرجال الذين يستسلمون بسهوله , حيث استطاع الهرب عن طريق نفق سري و طرق وعره بين الجبال المحيطه حتى استطاع الوصول الى (هنغاريا) وقام بطلب المساعده من ملكها ( ماثياس كورفينوس) الذي قام بأسره بدل مساعدته !.

كان دراكولا في الأسر يقضي وقته بسلخ الحيوانات حيه , أو يضع الطيور على الخوازيق , وفي النهاية لقي نهايته على يد الاتراك في ديسمبر 1476م , وقد قام السلطان التركي بغرس رأس دراكولا على رأس رمح و عرضه على الناس حتى يتأكد الجميع من موته , ثم دفنت جثته في مكان مجهول في جزيرة (سناجوف).

وبعد هذه القصة الحافلة بعالم الإجرام

دخل دراكولا عالم الأساطير على هيئة رجل يملك قوى ظلام

يستمدها من الليل حيث يتحول الى وحش مجنح أقرب الى الخفاش

يمتص دماء الناس وقتلع رؤوسهم


و من هنا إنتشر الرعب بين أهل أوروبا لأن فى القرن الثامن عشر تناثرت أخبار حول رجل ميت من قرية صربيا بقتل الآخرين أثناء الليل و قيل عندما ذهب الناس بنبش قبره وجدوا الجثة غير محللة ، فطعنه أهل القرية فى قلبه بوتد و أحرقوا جثته.
و من هنا بدأ الكاتب برام ستوكر فى تأليف أشهر قصة عن مصاص الدماء ألا و هى "دراكولا" عام 1897 و هذا بعد دراسة شديد لأساطير أوروبا الشرقية المخيفة و الربط بينها و بين الشخصيات التاريخية البغيضة و كان أولها فلاد تبين.
مصاص الدماء هو رجل ميت يعيش فى تابوت الموتى يفيق ليلا ليمتص دماء ضحاياه سواء كانت بشرية أو حيوانية بواسطة نابيه الطويلان فهذا الكائن لا يستطيع التعرض لضوء الشمس لأن عند التعرض له يحترق ، و ربط العديد من الناس بين مصاص الدماء و الخفافيش ربما لأنهم لا يستطيعون مواجهة الضوء و لتغذيتهم على الدماء فعندما تمتص الخفافيش الدماء تسبب فقر شديد فى الدم أما مصاص الدماء فيحول ضحيته إلى دراكولا آخر هذا الكائن الميت لا يظهر إنعكاسه فى المرآة و يكره رائحة الثوم لأنها تؤذيه و لقتل مصاص الدماء يوجد عدة طرق أشهرها غرس وتد فى قلب مصاص الدماء و حرقه ، الإمساك بصليب حتى لا تتعرض للأذى و إذا حاول التعرض لك قم بضربه بالصليب فيحترق إما برش المياه المقدسة عليه.
نشر أحد مواقع الإنترنت دراسة نشرها نيل أوستروبل أكد فيها أن أسطورة مصاص الدماء مستندة إلى أساس طبى و تقول الدراسة أن الكاتب برام ستوكر فى وصفه لمصاص الدماء "دوك دراكولا" قال إنه يملك حاجبين غليظين و شعر كثيف فى أماكن متعددة فى جسده و به أسنان ناصعة البياض و بارزة جدا و كل هذه الصفات تعتبر أعراض لمرض جينى نادر إسمه بودفيرا كوتانا تاردا.
فإن المصابين بهذا المرض تبدو عليهم أعراض مشابهة للأوصاف التى يطلقها مؤلفين قصص مصاصا الدماء مثل :
يفقد المصاب بهذا المرض لون جلده عند تعرضه لضوء الشمس و المعروف أن مصاصى الدماء لا يتعرضون للشمس حتى لا تصاب لثة المرضى بمرض يؤدى إلى بروز أسنانهم بشكل واضح و الثوم يسبب تدهور حالة المرضى بشكل كبير و الثوم يستخدم كسم لقتل مصاص الدماء .
يسبب هذا المرض النقص فى كرات الدم الحمراء لدى المريض مما يجعل المريض فى إحتياج دائم لنقل الدم أما مصاص الدماء يعتمد على شرب دماء ضحاياه ليقدر على مواصلة حياته. فإذا كان هذا المرض يدمر كل من يمرض به و يطلق عليهم الجهلة وحوش و لكن فى حقيقة الأمر هو مسكين يعانى من مرض نادر و مدمر.
و من ناحية أخرى ينتظر مصاص الدماء المصرى أمر إيداعه فى مستشفى الأمراض العقلية للخضوع للعلاج بعد إكتشاف أنه مصاص دماء.
دراكولا مصر


بداية السيد الدرينى هو شاب تحول إلى الإصلاحية بعد محاولته السرقة بالإكراه فهو شاب طيب كما قال زملاءه واجه مشاكل عديدة مع والده فقام بطرده من البيت فلم يجد السيد دراكولا سوى مأوى واحد و هو العيش فى المقابر فقال أنه فى بداية الأمر كان يشعر بالخوف و لكن بعد فترة ما بدأ يشعر بأشياء غريبة فاعتاد على هذه الحياة فذهب إلى والدته ليشرح لها ما كان يشعر به فقالت للأب يأخذ السيد لطبيب أمراض عصبية للإطمئنان عليه فكان الأب قاسى القلب و كذلك الطبيب فبدأوا فى معالجة السيد عن طريق جلسات الكهرباء التى كانت تؤلمه للغاية حتى كف عن زيارة الطبيب.
فأخذت الأم إبنها و ذهبت به إلى أحد أصدقائها ليرى هناك دجال و يقول إن العلاج الوحيد للسيد هو مص دماء الطيور و الحيوانات فخافت الأم و أخذت إبنها و عادت إلى المنزل عندما شعر السيد بالحالة التى كانت تحصل له بين الحين و الآخر و هى حالة مثل التشنج ففتح قفص العصافير و أخذ عصفور و بدأ فى مص دمه و لم يهدأ إلا عندما ملأ فمه بالدم و مات العصفور فى يده فهرب من المنزل و دخل المؤسسة العقابية و فى إحدى المرات دخل عليه أحد زملائه ليجده يمص دم قطة و لكن لم يستطع أحد تخليص القطة منه حتى ماتت فقاموا بإبلاغ المسئولين فأمر مساعد وزير الداخلية مدير إدارة رعاية الأحداث بتحرير محضر و عرضه على النيابة لتحويل السيد دراكولا كما لقبه زملاؤه للعلاج و مازال الموضوع معلقا إلى أن تصدر محكمة جنوب الجيزة حكمها.



نحن إذا أمام متناقضات عديدة و ما يثير الإستغراب هو وجود إحتفالا سنويا يقام فى ألمانيا تحت رعاية جمعية إسمها أنصار مصاص الدماء و الهدف من هذه الإحتفالية هو إطلاق الجوانب المظلمة فى داخل كل من المشاركين فى هذه الإحتفالية ، و أضافت و كالة الأنباء النمساوية أن الهدف من فكرة المؤتمر هذا العام هو مصاصو الدماء فى الواقع و الخيال ففى وقتنا الحالى يوجد مصاص الدماء و لكن ليس بالمعنى نفسه و لكن يفعل ما يفعله مصاصين الدماء من إرهاب و دمار لضحاياهم

........................!



انتظر آرائكم
ولي عوده بأسطوره اخرى
بين الحقيقة والخيال ..
كل الود لقلوبكم احبتي
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الإثنين أغسطس 09, 2010 8:06 am

الصور ما نزلت معي فوق فحبيت انزلها هنا
















avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ملاك و عيونى هلاك في الإثنين أغسطس 09, 2010 1:23 pm

واااااااااااااااو الموضوع جمييييييييييييييييل جدا و ننتظر الاجمل يا اجمل التوقيع رغودة
avatar
ملاك و عيونى هلاك
المديرة العامة
المديرة العامة

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleslam-den.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ملاك و عيونى هلاك في الإثنين أغسطس 09, 2010 1:25 pm

تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين يا اجمل من عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل و كل عام و انتك بخير و بصحة جيدة و رمضان كريم اىت اىت اىت اىت اىت اىت اىت اىت اىت
avatar
ملاك و عيونى هلاك
المديرة العامة
المديرة العامة

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleslam-den.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الثلاثاء أغسطس 10, 2010 3:34 pm

زومبي بين الحقيقة و الخيال

كـما هو واضح من الاسم، فإن الموتى الأحياء أو (الزومبي) هم موتى من المفترض أنه قد أعيدت لهم الحياة ليصبحوا بصورة مشابهة نوعا ما للصورة التي قدمتها السينما عن (الزومبي) بأنهم وحوش مخيفون يأكلون لحوم البشر الأحياء ويسعون للسيطرة على العالم.

وقد ظهرت أسطورة (الزومبي) في جزيرة هاييتي - وهي واحدة من جزر البحر الكاريبي- والتي شوهد فيها أموات لم تبدأ جثثهم بالتحلل بدوا للجميع وكأنهم نصف أحياء، فكان الميت يمشي ويأكل ويشرب ويسمع ويتحدث ولكنه مسلوب الإرادة بشكل كلي تقريبا ولا يستطيع التفكير، بل ولا يحمل أي ذاكرة لفترة حياته، ويعتقد الأهالي أن هذا من فعل السحر الأسود الذي يمارس بالفعل على نطاق واسع في (هاييتي) من قبل السحرة والمشعوذين، ويقوم الساحر بهذا العمل عادة كي يجعل من (الزومبي) عبدا يعمل في حقله، وليكسب احترام الناس وخوفهم. ولكن الأمر لا يحدث بشكل علني لأن هناك قانون صارم في (هاييتي) يمنع منعا باتا تحويل الإنسان إلى ( الزومبي) !!



بل ويعتبر الأمر كأنه جريمة قتل، وهذا قانون شهير يعرفه سكان الجزيرة على الرغم مما يبدو
عليه الأمر من خيال مفرط.

ولكن كيف يحدث كل هذا ؟
وكيف يكون (الزومبي) حقيقة على الرغم من أن الأمر يناقض العلم وجميع الأديان السماوية بشدة ؟!. لقد خرج الباحث (ويد دافيز) ( Wade Davis ) بنظرية منطقية جدا هي على الأرجح وراء ما يحدث، إذ يقول بأن الأشخاص الذين تم إعادتهم إلى الحياة وتحولوا إلى (الزومبي) ، لم يكونوا موتى بالأصل، إذ أن هناك مادة يستخرجها السحرة والمشعوذين من أحد أنواع السمك ويطلق عليه اسم (السمك المنتفخ) (Puffer Fish)



وهذه المادة تجعل الإنسان في غيبوبة شبيهة جدا بالموت من السهل أن تخدع الأهالي البسطاء في (هاييتي)، ثم يأتي بعدها المشعوذ ويعطي الضحية ترياق مضاد لهذه المادة، فتنهض الضحية وتعود إلى الحياة !! وكأعراض جانبية من تناول تلك المادة، يفقد الإنسان جزءا كبيرا جدا من ذاكرته ويبدأ بالتصرف وكأنه تحت تأثير مخدر قوي ويصبح مسلوب الإرادة تماما ومشوش الذهن، حتى أنه من السهل جدا إخضاعه للأوامر وإجباره على تنفيذها، لظنه الأهالي – وهو بهذه الصورة – ميتا قد أعيدت إليه الحياة. ولكن عالم الأنثروبولوجي الفرنسي (الفريد ميتروكس) يخالف هذا الرأي، فقد قام بعمل دراسة شاملة لقضية (الزومبي) في (هاييتي) وتبين له أن هناك بعض الحالات التي تتحدى نظرية (ويد دافيز)، وهذا بالطبع لا يعني أن (الزومبي) حقيقة، كل ما في الأمر أن هناك تفسيرا ما لم يتوصل إليه العلماء حتى الآن.

وقد تم استغلال (الزومبي) في بعض القضايا السياسية، منها ما حدث في أوائل التسعينات عندما قام بعض العسكريين بانقلاب ضد حكومة (هاييتي)، لتحشد (الولايات المتحدة الأمريكية) قواتها لدخول (هاييتي) وإرجاع الأمور إلى نصابها، فادعى مجلس الثوار وببيان رسمي بأنه قد تم إعداد جيشا من (الزومبي) لقتال الأمريكان، وكان الهدف من هذا هو –بالطبع - زرع الخوف في قلوب الجنود الأمريكان، ولكن الأمر لم يهم المسئولين في (الولايات المتحدة الأمريكية) التي قام جيشها فعليا باجتياح (هاييتي) عام 1994 لإعادة الأمور إلى نصابها، دون أن يشاهدوا أي جيوش من (الزومبي).

وتجدر الإشارة إلى أن الأهالي في (هاييتي) يخشون كثيرا أن يتحولوا إلى (الزومبي)، فلا زال عدد كبير جدا من الأهالي يضعون الصخور الضخمة الثقيلة على قبور أمواتهم، حتى يمنعوا السحرة والمشعوذين للوصول إلى تلك القبور وتحويل الموتى إلى (الزومبي)، في حين يمكث آخرون بالقرب من قبور أفراد عائلتهم لفترة من الزمن حتى يتأكدوا من تحلل الجثث قبل أن يقوم ساحر بسرقتها، أو أن يقوموا بتشويه الجثة كليا، لأن الساحر –كما يظن الأهالي- يحتاج أن تكون الجثة حديثة، غير متحللة أو مشوهة حتى يعيد إليها الحياة كـ (زومبي).




شيء غريب و مثير بالطبع .. ولكن لي تفسير آخر كما أن العالمان اللذان أثارا نقطتي جيدتين وهما من ناحية المادة المستخرجة من الضفادع أو السمك المنتفخ أو من العالم الفرنسي الذي أكد خطأ في نظرية العالم وايد دافيز و أن هنالك حالات كثيرة من البشر الذي بل الفعل هم الزومبي و لم يتعرضوا لهذه النظرية ..

و لكن تأكد النظريتين بأن هنالك فئتين موجودة و معاصرة و أعتقد أن العالمان نسوا بأن في الفلبين و نيبال و التبت و كما سمعت من بعض الأخوة الأفاضل الكرام بأن راكون سيتي هي موجودة بالفعل و أن المدينة بها أحداث كثيرة من قصص الخيال التي حيكت حولها ..


لنرجع لنظريتي التي أريد أن أطرحها و هي بأن بالإمكان من أن الجثة أن تتحرك و أن تقوم و تصدر بعض الأصوات و ربما تتكلم معك بدون أن تحرك شفاها و ترى عيونها شاخصة أمامك و لكن هذا يحدث في مرات و أوقات معينة و غريبة لم يفهمها العالم ..


فالجدير بالذكر بأن أول حالة للزومبي حدثت في عالمنا العربي و الإسلامي حدثت في تاريخ 119 هجري أو ربما أقل أو أكثر بسنة أو سنتين إن لم و لكن في ذلك الوقت لم يعرفوا أو يعلموا بمسمى الزومبي بل بحالة أخرى و هي تلبس الشيطان بالإنسي و تحريكه إياها وهو ميت .

و قد ذكرت القصة في كتاب ((التوبة + التذكرة للقرطبي ))

و القصة باختصار بأن هنالك رجل ميت كان شديد الكفر و الطغيان و مات .. وعندما دفنوه مر رجل أعرابي ما إلى القبر فقد في تلك الحقبة لم يبني أسوار أو شيء ما و كان و قتها قد أستضل تحت شجرة ما ليذهب من حرارة الشمس و فوجئ بأن هنالك يد تتحرك و تخرج من تحت الأرض و ظهر له هذا (( الزومبي )) الرجل الميت و فزع الرجل و أطلق ساقيه للريح و لكن أخبروه أهل المدينة بأن الشيطان قد تلبس هذا الجسد لأنهم لم يكفونه و لم يصلوا عليه لكثرة طغيانه و ظلمه و قد دخل الشيطان في جسده ليبخر العالم بأنه قد دخل الجنة و ما إلى ذلك و يجب أن يتبعوا أموره من شرب الخمر و أن الصلاة ليست بواجبة و ما إلى ذلك .. و لكنهم قروا عليه القران حتى أنهك الجسد و ظهر الشيطان من جسده و من ثم أرجعوه قبره و دفنه ..


يذكر بأن القصة حصلت في بابل بالعراق ..


انتظر ردودكم
ودمتم بود
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الخميس أغسطس 12, 2010 11:24 am

ما اشوف احد رد على موضوعي إلا المصريه

طيب وين الباقي



إذا تبوني انزل اساطير ثانيه قولوا لي

وإذا تبوني أوقف ما انزلها بوقف

رجاء قولوا لي


انزل أو اوقف عن التنزيل
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الخميس أغسطس 12, 2010 3:59 pm







(شيطان جيرزي) (THE JERSEY DEVIL)

وهو مخلوق له شهره كبيره عند السكان في المناطق المحاذيه لولاية نيوجرزي و بنسلفانيا
مشابه لشهرة BIG FOOT في ولاية مونتانا, ويصدق بوجوده نسبه لابأس بها من سكان المناطق الجبليه الوعره بسب ما يقولون أنها أثباتات مؤكده لوجود مخلوق يفوق حجمه الأنسان الطبيعي
ومع ذلك له القدره على التنقل بسرعه و(الطيران)!

كيف أبتدأت أسطورة شيطان جيرزي:-

القصه بدأت عام 1735م (قبل أستقلال أمريكا!) وكان يسمى في البدايه

(شيطان LEEDS ) نسبه للمرأه التي يقال أنها ولدته , كانت السيد ليدز سيدة

مجتمع غنيه ومتعاليه وعندما علمت–كما يقال-بأنها حامل قالت (فليكن هذا الطفل

شيطان لايهمني ),في ليلة الوضع وعندما كان السيد ليدز خارج الغرفه بأنتظار أبنه

القادم فجأه سمع أصوات صراخ الممرضات يملأها الرعب وعندما دخل شاهد مشهد

فظيع , زوجته ميته من الوضع أما المولود فكان شيء رهيب , مخلوق له أجنحة

خفاش ورأس حصان وذيل مدبب في نهايته , بعد فتره قصيره من الولاده طار

المخلوق عبر النافذه الى غابات نيوجيرسي حيث يقال أنه يعيش فيها حتى يومنا هذا.

بعد سنوات طويله تغير أسمه ليصبح(شيطان جيرزي) مكان الخرافه , وهناك من

الأحداث الغريبه التي وقعت في هذه الغابات مما يقوي من أستمرار الأسطوره , في

السابق كان الشهود يتكلمون عن أثار غريبه ليست لمخلوق معروف بالأضافه

لسماع أصوات بكاء غير طبيعي في ظلام الليل , أما في أيامنا هذه فهناك الكثير من

شهادات الركاب الذين كانوا يقودون بالليل وصدموا بسياراتهم مايقولون أنه(خفاش

عملاق ) بالمنطقه المذكوره ,وأولاد الكشافه الذين يقولون أنهم شاهدوا مخلوق أكبر

بكثير من الأنسان ينتقل بين الأشجار كالسنجاب الطائر ويقترب في بعض الأحيان من

نار المخيم ويتدفأ بها عندما لايكون حولها أحد.

هذه صوره يقال أنها ألتقطت لهذا المخلوق الغامض ولكن لم يتأكد من مدى صحتها بطبيعة الحال
:-





وبس وش رايكم
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  مسك الجنة في الخميس أغسطس 12, 2010 4:08 pm

جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you I love you Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل عسل e: عسل عسل عسل عسل عسل عسل تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين تسلمين ياقلبى كتير حلو
avatar
مسك الجنة
المديرة العامة
المديرة العامة

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
الموقع : ام الدنيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:25 pm

أشكرك على مرورك الرائع


ومشاركتك الأروع
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ألوان في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:49 pm

عروس البحر

---------


لها حكايات فى غاية الغرابة
انها تختلف اكيد عن ما نشاهدة فى الافلام الكارتون حيث يسمونهاMARMAIDS
أو عرائس البحر
لكن لنحكى كل قصة من القصص على حدى

---------



أولا: عروس الفيوم

---------


نشرت هذة القصة فى جريدة النبأ و برنامج القاهرة



لسنوات طويلة و الناس تنظر إلى الحورية أو عروسة البحر كما تُسمى على أنها كائن أسطوري ،
لا وجود له إلا فى عالم الخيال و كمخلوق خرافى اجتهد الناس فى رسم صورة تخيلية لها و تجسدت صورة عروسة البحر على أنها
امرأة جميلة بذيل سمكة فى ثقافات عديدة ، و حتى وقت قريب كان يُنظر لها علمياً على أنها مخلوق خرافى .



السلطات الأردنية غيرت هذا التصور مؤخراً بإكتشاف مذهل كان له الفضل فى إخراج عروسة البحر من عالم الخرُافة إلى عالم الحقيقة
بعثورهم على عروسة بحر مُحنطة نصفها العلوى على هيئة جسم امرأة و نصفها السفلى على هيئة سمكة كانت تحاول
عصابة متخصصة فى تهريب الآثار تهريبها إلى خارج البلاد .



و الواضح أن الصورة الراسخة فى أذهان الكثير من المصريين تجاه عروس البحر تنصب حول كونها كائن حقيقى و موجود فى عالم الواقع ،
و ربما ترجع اعتقادات الأغلبية العظمى فى ذلك إلى أقول شائعة أو قصص و روايات السالفين أو التراث الهائل
بحكايات ألف ليلة و ليلة و فى ظل عدم توافر الدليل القاطع الذى يضع حداً للجدل الدائر حول وجود عروسة البحر من عدمه فى حياتنا تداول
البعض شائعة غريبة عند ظهور ما يسمى بعروس البحر على أحد الشواطئ بمدينة الفيوم ، و رغم ان الأمر يبدو فى صورته مجرد مزاعم
إلا أن القصة إنتشرت بين الناس .



و قد حدث ذلك - حسبما أفاد شهود العيان - على شاطئ بحيرة قارون بالفيوم أثناء ذروة الإزدحام على الشواطئ من المصطافين و الرواد ،
و بينما كان الجميع يستمتعون بأوقاتهم سواء بالإستحمام فى المياه أو الجلوس على رمال الشاطئ
و على بعد امتار قليلة فى المياه فوجئ الجميع بما لم يكن فى الحسبان ، اضواء و أشعة غريبة تنبعث من المياه ..
و أمواج سريعة متتالية كما لو أن البحيرة أعلنت عن غضبها ... لفت ذلك جميع أنظار الرواد و المصطافين الذين توقفوا فى أماكنهم من
فرط الدهشة و الخوف ، و لم يُبقوا على هذه المشاعر طويلاً حتى خرجوا من المياه و بسرعة فائقة اعتقاداً بأن هناك حوتاً أو
وحشاً من وحوش البحر يبحث عن فريسة و تجمع الكل على الشاطئ
موجهين عيونهم إلى المياه ترقباً لما سيحدث فيما بعد .



و أضاف اصحاب المزاعم : إن المصطافين لم ينتظروا طويلاً فبعد دقائق معدودة من تصاعد الأمواج فجأة
و بدون سابق انذار كما لو كانت البحيرة انشقت خرج من البحيرة مخلوق غريب أشبه بفتاه عاريه فائقة الجمال
و الأنوثة طولها حوالى 180 سم ، شعرها طويل و لونه اصفر و وجهها يشع منه عينان ذهبيتان ، أخذت تخرج جسدها من المياه رويداً رويداً
و الناس يحدقون فى هذه الفتاه التى لم تكن فى حقيقة الأمر
- كما قال شهود عيان - سوى حورية من حوريات البحر التى نسمع عنها في حكايات ألف ليلة و ليلة .



البعض تعالت صيحاتهم و البعض الآخر أخذ يهلل بينما آخرون لملموا أغراضهم و سحبوا أطفالهم بعيداً عن الشاطئ
و قد يزعم أحد شهود العيان و يُدعى ( محمد ) لقد كانت قسمات وجهها بشرية تزينه ابتسامة مشرقة اخذ الناس ينظرون إليها فى تعجب
و إندهاش و بمجرد ان أخرجت رأسها من الماء زاد معه الناس فتح أفواههم ذهولاً مما يرونه ..
كانت شابة جميلة ذهبية الشعر ، بيضاء البشرة تتغلب عليها الملامح الاوروبية << زين محد نط عليها بس.




المشهد لم يستمر أكثر من ثوان قليلة .. كما يزعم شاهد عيان آخر يُدعى على حيث غطست مرة اخرى و كأنها فص ملح و ذاب ..
أسرع البعض ليتبعها دون جدوى و لكن البعض الآخر التف حول شخص عجوز يُدعى عم صابر معروف بأنه شيخ الصيادين بالمنطقة ..
كلمات عم صابر طمأنت الذين التفوا حوله - كما يقول على حيث فاجأهم بروايات و قصص تؤكد وجود الحوريات فى البحيرة
منذ زمن طويل فقال لهم إنه رأى إحداهن مرة واحدة فى هذا المكان منذ 15 عاماً و كان ذلك أثناء وقوفه وحده على الشاطئ حيث ظهرت له فى الماء
و أخذت تقترب منه رويداً رويداً و غطست فى الماء قبل ان تقذف له بشئ أشبه بقوقعة فعاد إلى منزله و حكى لأقاربه الواقعة فأخبروه
بأن إحدى بنات قارون تظهر كل فترة لتهب جزءاً من كنز أبيها المدفون فى البحيرة إلى صاحب الحظ كما يعتقدون .



نقلاًَ عن جريدة النبأ - بتاريخ 31 - 7 -05



الى هنا لا توجد صور

---------



ثانيا: عروس البحر بالامارات

---------


لكن هناك عروسة بحر وجدت فى الامارات تم تصويرها عن طريق الفيديو
ولها شكل غريب


هل يمكن تصديق ذلك



---------



ثالثا: لنذهب الى الفلبين

---------



العثور على عروس بحر في الفلبين ,


واجراء الفحوصات لها..




عروس بحر ؟ نسمع عنها فقط في الحكايات
والروايات , ولكن نكاد نجزم ان الامر لا يتعدى الخيال . ولكن هذا المخلوق
الاشبه بعروس البحر ,
ادخل العالم الى حيرة عميقة , والكثير من المواقع نشرت
الصور ولكن لم تعرف معلومات عن هذا المخلوق .
العلماء , اجزموا , بان هذه
المخلوق هو مخلوق بحري , عمره اكثر من 40 عاما ونتج ذلك بعد تحليله . وقال
العالم البريطاني توماس براون هيرد الشخص الذي قام بفحص هذا المخلوق : العالم
يشهد على ان الكون يخبئ الكثير , الكثير من المفاجات , منها المفاجات المخيفة.


يضيف براون هيرد : هذه العروس البحرية
والتي يبدو شكلها غريبا , عثرنا عليها على احد شواطئ الفلبين , وهي فعلا من
عالمنا ولم تاتي من الفضاء .



<< بسم الله وين اللي يقولون تشبة الاوروبيات



أيهم الحقيقة وأيهم الخيال


ام نتساءل هل توجد فعلا عروسة بحر
.
:
avatar
ألوان
عضوة مجتهدة
عضوة مجتهدة

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 20
الموقع : in the my world ((London

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  ملاك و عيونى هلاك في الإثنين أغسطس 16, 2010 7:39 am

فعلا الموضوع روعة تسلم ايديك تسلمين
avatar
ملاك و عيونى هلاك
المديرة العامة
المديرة العامة

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aleslam-den.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  بسمة الإيمان في الأحد أغسطس 22, 2010 5:08 pm

مشكورة موضوع فى غاية الروعة
avatar
بسمة الإيمان
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
العمر : 21
الموقع : مصر ام الدنيا الخير كله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raghadalwassan.yoo7.com/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  بسمة الإيمان في الأحد أغسطس 22, 2010 5:09 pm

تقبلى مرورى
avatar
بسمة الإيمان
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
العمر : 21
الموقع : مصر ام الدنيا الخير كله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raghadalwassan.yoo7.com/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عالم الأسطوره........!

مُساهمة  أسيرهـ بلا قيود في الجمعة أغسطس 27, 2010 6:08 pm

يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي ألوان انتي تموتين في الأساطير

بس صراحه مرررره كووووول الموضوع
avatar
أسيرهـ بلا قيود
مشرفة
مشرفة

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
العمر : 22
الموقع : In the world of private

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gnobe.ahlamontada.net/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى